الرئيسية / مجتمع / مدرّس يعنّف تلميذة في معهد ببني خلاد: وزارة التربية تحقّــق ووالدة التلميذة تتقدّم بقضية في الغرض

مدرّس يعنّف تلميذة في معهد ببني خلاد: وزارة التربية تحقّــق ووالدة التلميذة تتقدّم بقضية في الغرض

فيديو صادم لاعتداء أستاذ في بني خلاد على تلميذةدفعت حادثة اعتداء مدرس لتلميذة بمعهد ثانوي بمعتمدية بني خلد من ولاية نابل الى فتح تحقيق من قبل وزارة التربية، مؤكدة انها ستتخذ كافة الاجراءات القانونية في حق مرتكبها وفق ما ذكرته صحيفة الشروق.
وجاء ذلك، اثر تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك، يوثق لحظة اعتداء عنيف من قبل مدرس مادة التربية التكنولوجية على احدى التلميذات بالمعهد الثانوي ببني خلاد من ولاية نابل، حيث اظهر الفيديو المسرب المدرس وهو يصفع تلميذة ويجرها محاولا اسقاطها ارضا، فيما عمت الفوضى المكان، وسط صراخ زميلاتها اللاتي تجمعنا بالمكان محاولين فض الخلاف.
وقال مصدر أمني في ولاية نابل لـ»الشروق» أن التلميذة المعتدى عليها يوم السبت الماضي قدمت لمركز الحرس الوطني ببني خلاد شكاية في الغرض مرفقة بالفيديو مضيفا بان مركز الحرس الوطني اعلم وكيل الجمهورية بالحادثة، حيث اذن بإحالة المتضررة على وحدة مجابهة العنف ضد المرأة في قرمبالية.

وعلمت «الشروق» أن المندوبية الجهوية للتربية فتحت تحقيقا في الحادثة ووجهت استدعاء لمدير المعهد والأستاذ وولي التلميذة المتضررة.، حيث أكد المندوب الجهوي للتربية بولاية نابل نجيب الخراز ، أنّ الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، صحيح، وقد صوّره أحد تلاميذ المعهد ، مضيفا بإنّ وزارة التربية و المندوبية الجهوية للتربية بنابل فتحتا بحثا إداريا في الغرض.
ولفت الخزار الى أنّ والدة التلميذة المعتدى عليها  تقدّمت بقضية في الغرض، ومن المتوقّع الاستماع إلى أقوال جميع الأطراف غدا الثلاثاء مؤكدا  أن العقوبة قد تصل إلى العزل، وشدد على أن وزير التربية حاتم بن سالم على علم بالحادثة الصادمة و يتابع القضية شخصيا.

 

 
المصدر : الجمهورية