الرئيسية / ثقافة / سما المصري تتخفى بالنقاب وصدور حكم بحبسها 3 سنوات مع تغريمها

سما المصري تتخفى بالنقاب وصدور حكم بحبسها 3 سنوات مع تغريمها

صدر حكم قضائي ضد سما المصري بحبسها 3 سنوات مع دفع غرامة 300 ألف جنيه، وذلك بعد اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

وحضرت سما المصري جلسة صدور الحكم ضدها وهي متخفية بارتداء النقاب، وقضت محكمة الجنح الاقتصادية بحبسها 3 سنوات مع دفع غرامة تقدر 300 ألف جنيه، ووضعها تحت المراقبة لمدة 3 سنوات، وذلك بعد اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

بدأت تفاصيل الواقعة، عندما أمر النائب العام بحبس سما المصري لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مصورة خادشة للحياء العام عبر حساباتها على مواقع التواصل، كما أنها أتت علانية أفعالاً مخلة ولفتت الأنظار باعتدائها على مبادئ وقيم الأسرة في المجتمع المصري، عبر استخدامها لمواقع التواصل من أجل ارتكاب الجرائم المذكورة سلفاً، وعلى إثر كل ما سبق تم مد حبسها لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق.

وكانت وحدة الرصد في مكتب النائب العام وجدت صوراً مخلة وخادشة لسما المصري مع مقاطع فيديو جريئة لها، إلى جانب وجود العديد من الشكاوي التي وصلت على الصفحة الرسمية للنيابة العامة على الفيس بوك، وبإحالة الأمر إلى الإدارة تم حصره في تقرير إلى النائب العام الذي أمر بفتح تحقيق في الواقعة.

وقبضت مباحث قسم الأزبكية يوم 24 إبريل على سما المصري، وضبط بحوزتها ثلاثة هواتف محمولة وجهاز حاسب آلي محمول، وبعرضها على النيابة أنكرت التهم الموجهة إليها، نافية نشرها أي صور أو مقاطع فيديو منافية للآداب العامة، كما طالبت أن يتم محاسبتها فقط على ما تنشره عبر حسابات الرسمية فقط وليس كل ما هو متداول لها على مواقع التواصل.

كما قالت سما المصري في التحقيقات أن ما تنشره عبر حساباتها الرسمية، لا يتجاوز كونه توثيقاً لأحداثها اليومية، وأنها تفعل ذلك من أجل حصولها على أجر مقابل مشاهدة مقاطعها على يوتيوب.

المصدر : ليالينا