الرئيسية / مجتمع / سفيان السليطي / استرجاع سلاح “شطاير” لشهيد في الجيش الوطني خلال القضاء على الارهابيين بجلمة

سفيان السليطي / استرجاع سلاح “شطاير” لشهيد في الجيش الوطني خلال القضاء على الارهابيين بجلمة

العملية الأمنية بجلمةافاد الناطق الرسمي بأسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي في تصريح لاخر خبر اونلاين اليوم الخميس 3جانفي 2018 ، ان العملية الامنية بجلمة ، اسفرت عن استرجاع سلاح شطاير يعود لاحد شهداء المؤسسة العسكرية استشهد خلال عملية ارهابية بجبل المغلية على يد الارهابي المقضي عليه اليوم عز الدين العلوي .

و حسب ما اكده المساعد الاول لوكيل الجمهورية ، في تصريحه لاخر خبر اونلاين فإن السلاح نوع شطاير المحجوز خلال العملية عثر عليه بحوزة الارهابي عزالدين العلوي .

و في نفس السياق اكد سفيان السليطي ان الارهابيين المقضي عليهطا خلال العملية الامنية تمت بالتنسيق بين الفرقة المختصة لمكافحة الارهاب التابعة لادارة الشرطة العدلية بالقرجاني و النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب .

وكشف الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي، أن عملية سيدي بوزيد كانت استباقية وبإشراف النيابة العمومية بالقطب حيث تم فتح بحث قضائي بالموضوع وتعهدت الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم الارهابية بالقرجاني للقيام بالأبحاث بناء على معطيات توفرت بخصوص وجود عناصر ارهابية موجودة باحدى المنازل.

وأضاف أنه تمت مداهمة المنزل باستشارة النيابة العمومية وتبادل اطلاق نار بين العناصر الارهابية والوحدات الخاصة التي نفذت العملية ليقوم عنصران بتفجير نفسيهما باستعمال أحزمة ناسفة.

وقال ان الارهابي عزالدين العلوي، التحق بجبل المغيلة منذ سنة 2014 ثم انشق عن كتيبة جند الخلافة الارهابية ونزل الى سيدي بوزيد لاستقطاب العديد من العناصر الارهابية التي تمت احالتها مؤخرا على القطب القضائي لمكافحة الارهاب.

يشار الى أنّ قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، كان أصدر 7 بطاقات إيداع بالسجن ضد متهمين في قضية مستودع صنع المتفجرات الذى تم العثور عليه في سيدي بوزيد بداية شهر ديسمبر الماضي، وأذن بالاحتفاظ ب3 اخرين لمواصلة استنطاقهم بداية الأسبوع القادم ، مع الإبقاء على 3 آخرين بحالة سراح.

وتابع السليطي أنّ عزالدين العلوي هو زعيم هذه المجموعة الخطيرة المسماة “كتيبة التوحيد والجهاد” التي تم تقسيم الادواربين عناصرها للقيام بعمليات نوعية بسيدي بوزيد واستهداف الامنيين وكانوا ينوون اعلان امارة بالجهة وفقا للأبحاث الاولية التي قامت بها الوحدات الامنية منذ فترة.

المصدر : آخر خبر أونلاين