الرئيسية / ثقافة / اعتنق الاسلام ليتزوج من فنانة وعُرف بأفلامه المثيرة للجدل.. معلومات عن المخرج المصري الراحل أسامة فوزي

اعتنق الاسلام ليتزوج من فنانة وعُرف بأفلامه المثيرة للجدل.. معلومات عن المخرج المصري الراحل أسامة فوزي

أسامة فوزيرحل عن عالمنا امس الثلاثاء، المخرج الكبير أسامة فوزي، عن عمر يناهز 58 عامًا، ويعد رمزًا من رموز السينما المصرية، رغم قلة أعماله التي لا تزيد عن أربعة أفلام ونعرض لكم في السطور التالي أبرز المعلومات عنه.

أسامة فوزي من مواليد 19 مارس 1961 تخرج من قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما في عام 1984 عمل كمساعد مخرج مع عدد كبير من المخرجين منهم حسين كمال ونيازي، مصطفى، وبركات وأشرف فهمي، ويسري نصر الله.

أربعة أفلام فقط هي إجمالي الأفلام التي أخرجها أسامة فوزي في تاريخه السينمائي كله وهم ” بالألوان الطبيعية”، “بحب السينما”،” جنة الشياطين”، ” عفاريت الأسفلت”.

تزوج الراحل أسامة فوزي من الفنانة سلوى خطاب الذي أعتنق الدين الإسلامي وتخلي عن ديانته المسيحية ليستطيع الزواج منها، لكن هذا الزواج لم يستمر أكثر من 3 سنوات. وصفت الفنانة سلوى خطاب طليقها الراحل أسامة فوزي خلال استضافتها بأحد البرامج الفنية قائلة:” “فنان جيد وزوج سيئ”.

ورغم أنه لم يقدم سوى 4 أفلام إلا إنه استطاع أن يصبح واحدًا من أهم مخرجي السينما المصرية. وعرف أسامة فوزي بالمثير للجدل بسبب القضايا التي ناقشها في أفلامه منها فيلم “بحب السيما” الذي أثار جدلًا بسبب أمور ناقشها في الديانة.

وينتمي أسامة فوزي لدفعة من المخرجين الشباب الذين اكتسبوا الخبرة على يد المخرج الكبير يوسف شاهين، فهو أحد تلاميذه.

مصراوي